شؤون اسرائيلية

صحفي إسرائيلي: العمليات في القدس أثبتت فشل “الشاباك”

شعاع نيوز – كتب الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحيم، اليوم الاربعاء، أن “إسرائيل دخلت مرحلة جديدة من العمليات في وسط المدن الإسرائيلية من خلال العمليات المنظمة عبر وضع عبوات ناسفة”. مؤكداً فشل الشاباك.

وأكد على أن هذه العمليات في القدس هي فشل لـ الشاباك الذي لم ينجح بإحباطها.

وأضاف أن هذه هي نتيجة السياسات الأمنية الفاشلة لحكومة بينت لبيد الذين تجنبوا اتخاذ إجراءات قاسية ضد المنفذين بسبب القلق من إدارة بايدن.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال رسمياً عن قتيل وعدة إصابات بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، وذلك جراء انفجارين قرب محطتين للحافلات في القدس المحتلة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة في محطة للحافلات في القدس، حيث كانت المحطة تعج بالمسافرين والجنود عندما انفجرت العبوة.


اقرأ|ي أيضاً| عقب انفجارا القدس.. لبيد يعقد مداولات وبن غفير يطالب بتنفيذ اغتيالات


ويعقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، يائير لبيد، ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعا لتقييم الوضع الأمني في مقر وزارة الجيش في تل أبيب، وذلك في أعقاب تفجيرين في القدس، صباح اليوم

وسيشارك في هذه المداولات كل من وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس، ووزير الأمن الداخلي، عومير بار ليف، ورئيس مجلس الأمن القومي، إيال حولاتا، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، ورئيس الشاباك، رونين بار، ونائب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمير برعام، ومسؤولين آخرين.

ووصل رئيس حزب “عوتسما يهوديت” الفاشي، إيتمار بن غفير، المرشح لتولي حقيبة الأمن الداخلي في الحكومة المقبلة، إلى موقع أحد الانفجارين، وطالب بتنفيذ عمليات اغتيال بحق ناشطين فلسطينيين بزعم “استعادة الردع”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى