شؤون اسرائيلية

تعطيل الجهاز الصحي واستمرار الاحتجاجات في إسرائيل

شعاع نيوز – يعطل اليوم الأربعاء، العمل في الجهاز الصحي داخل إسرائيل لمدة ساعتين في اطار الفعاليات الاحتجاجية على خطة التغييرات القضائية.

وأعلنت النقابة الطبية أن الاضراب سيبدأ في الثامنة والنصف صباحا.

وسيتم العمل حسب النظام المتّبع في حالات الطوارئ. ويرجح حصول تشويشات غير أنه لا يتوقع الغاء المواعيد المسبقة لتلقي العلاج. كما ذكرت إذاعة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية.

ونظمت يوم أمس مظاهرات عديدة في أنحاء مختلفة من “إسرائيل”، ضد خطة التغييرات في المنظومة القضائية.

وفي تل أبيب سد متظاهرون محاور أيالون وطريق نمير، وقامت شرطة الاحتلال الإسرائيلية بتفريقهم مستخدمة خراطيم المياه والخيالة.

ووصل ما يسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير إلى المكان، حيث استقبله المحتجون بصيحات الاستهجان واصفين اياه بأنه إرهابي.

وانتهت في لجنة الدستور والقانون والقضاء بالكنيست، فجر اليوم، عملية التصويت بعد ساعات طويلة على أكثر من سبعة وعشرين ألف تحفظ قدمتها المعارضة على مشروع قانون تقليص حجة المعقولية، وتم ردها جميعا.

ومن المقرر أن تصوت الهيئة العامة للكنيست الأسبوع المقبل بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون هذا.


اقرأ|ي أيضاً| ضباط إسرائيليين: نحن ممزقون من الداخل وثقتنا محطمة


وأعلن رئيس النقابة الطبية، بروفيسور تسيون حغاي، الأسبوع الماضي، أنه “لن يتردد باتخاذ إجراءات نقابية” بسبب تبعات المصادقة على مشروع قانون إلغاء ذريعة عدم المعقولية على جهاز الصحة وصحة الجمهور.

وأشار المسؤولون في جهاز الصحة خلال اجتماع، الأسبوع الماضي، أن إلغاء ذريعة عدم المعقولية سيستهدف بشكل بالغ مجالات كثيرة في جهاز الصحة.

فيما أغلق مئات المتظاهرين الإسرائيليين صباح أمس  الثلاثاء شوارع مركزية في “إسرائيل” ومفارق طرف مختلفة على امتداد شوارع البلاد، وذلك احتجاجًا على المضي في خطة “التعديلات القضائية” التي يقودها الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وكان قادة الاحتجاجات قد أعلنوا عن يوم مظاهرات احتجاجًا على خطة التعديلات القضائية والاستمرار في المصادقة على مشروع قانون إلغاء حجة “عدم المعقولية” المقرر تمريره الأسبوع المقبل بالقراءتين الثانية والثالثة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى